A Simple Key For العناية بشعر الأطفال Unveiled

Wiki Article



- قد يتأخر نمو الشعر لدى بعض الأطفال وهو من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي القلق، ويجب في هذه المرحلة العمل على تقوية شعر الأطفال.

- بعد غسل الشعر يجب الحرص على ترطيبه أيضًا بالمرطب المناسب على ألا يحتوي على مواد كيميائية، وهذا للحفاظ على صحة الشعر والوقاية من الإصابة بالجفاف والتقصف والتساقط.

نصائح للتخلص من حساسية الالبان لدي الاطفال الرضع وافضل انواع الحليب لهم

وأخيرًا، عليكِ، عزيزتي، اتباع روتين صحي لتحققي العناية بشعر الأطفال بأنواعه المختلفة في سن صغيرة، واختيار المنتجات المناسبة لنوع شعر طفلك وطبيعته، واحرصي على قص الأطراف بشكل منتظم، للتخلص من النهايات المتقصفة وحماية الشعر من التشابك.

احرصي على جعل الشعر مبللاً قبل وضع الشامبو عليه، ولا تضعي الشامبو على شعر جاف.

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفالتطويل الشعر بسرعةزيت جوز الهند لتكثيف الشعر

بنفس الطريقة التي تستخدمين بها بلسم الشعر على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك أيضًا استخدام البلسم على شعر طفلك، فالبلسم عامل ترطيب يحل محل الرطوبة التي أزالها الشامبو، ويساعد في حماية الشعر مما يعزز نموه ويقلل من تقصفه، ويعتبر بلسم الشعر مهمًا بشكل خاص إذا كان لطفلك شعرًا مجعدًا، والذي اتبع الرابط يمكن أن يكون عرضة للجفاف.

- يجب على الأطفال تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية الشعر.

عند غسل شعر طفلك استخدمي شامبو مخصصاً للأطفال على شعره، لأن منتجات العناية بالشعر الأخرى قد تكون مؤذية له، وبعد غسله ضعي بلسماً مناسباً للأطفال يحتوي على عناصر مرطبة؛ كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للترطيب.

قومي بهرس حبة كاملة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

لا تجعلي رأس الطفل منخفضًا للأمام في أثناء غسله، فرغم تحفيز هذه الطريقة للدورة الدموية، فإنها تزيد من تشابك الشعر، خاصةً لو كان طويلًا.

اختاري المنتجات التي تستخدمينها مع طفلك بعناية شديدة، ومن الأفضل أن تكون طبيعية وعضوية.

كما أنّ اهتمام الأم بشعر طفلها يجعله حريصاً على الاهتمام بشعره على المدى البعيد، وفي هذا المقال نقدم لكم نصائح للعناية بشعر الأطفال:

افضل لوسيون لحشرات الشعر وافضل طرق علاجها والوقاية منها

Report this wiki page